دراسة تتوقع تحوّل تويـــتر إلى منصّة إعلانية


دراسة تتوقع تحوّل تويـــتر إلى منصّة إعلانية



يُعد «تويتر»، وربما أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ساحة مفتوحة للتعبير عن الآراء واكتشاف وجهات النظر المختلفة حول موضوع بعينه، إلى جانب زيادة استخدامه من قِبل العلامات التجارية والمشاهير، وحتى الحكومات، للدعاية لمشروعاتهم، وأيضاً كأداة للتعرف إلى أنماط شخصيات المستخدمين واهتماماتهم وعاداتهم، ويعتمد ذلك كله على ملايين التغريدات التي تُكتب ويُعاد نشرها كل يوم.

ويبحث العاملون في التسويق والصحافة والمهتمون بالدراسات الاجتماعية وسط تغريدات «تويتر»، التي يُقدر عددها بنحو 400 مليون يومياً، ويجتهد بعضٌ منهم للبحث عما يشجع الناس على متابعة ما ينشرونه والتفاعل معه، فمن دون تفاعل المستخدمين وآرائهم يفقد «تويتر» قيمته، ويصبح أشبه بوسيلة لنشر الأخبار والإعلانات في اتجاه واحد بشكل أقرب إلى الراديو والتلفزيون. وتتوقع دراسة أميركية اتجاه «تويتر» تدريجياً للاقتراب من هذا الشكل، إذ يعتمد المستخدمون على استقبال رسائل المشاهير والشركات أكثر من كتابة تغريداتهم الخاصة، ويفقد بذلك جانبه التفاعلي المميز.

وسعت الدراسة، التي أجراها كل من الأستاذ المساعد في التسويق بجامعة «بيتسبرغ»، أندرو تي. ستيفن، والباحث أوليفر توبيا، للبحث أولاً عن السبب الذي يدفع مستخدمي «تويتر» إلى إرسال تغريدات، وما إذا كان الهدف هو رغبتهم في نشر أفكارهم وآرائهم للآخرين أم محاولة لزيادة عدد متابعيهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري اكبر مواقع اون لاين لتعديل الصور

اضف شوارب إلى صورك او صور اصدقائك واجعلها مضحكة

حصري اهم مواقع لفحص روابط URL